زلزال الحوز.. توقف تدخلات فريقي المساعدة الإسباني والإنجليزي

تم يوم أمس السبت ، توقف تدخلات الفريقين الإسباني والإنجليزي في إقليم الحوز. فيما سيتم الحسم في مهمة فريق التدخل القطري غدا الاثنين.

وباشر الفريقان ، مساء اليوم الأحد ، تفكيك مخيماتهم التي توجد في قاعدة العمليات الموجودة في أمزميز. فيما توجه الفريق القطري إلى مراكش ، على أن يتم غدا الاثنين. عقد اجتماع في القاعدة نفسها بين مسؤولي فرق التدخل الأجنبية و السلطات المحلية، لتحديد الهبات التي يمكن أن يمنحها الفريقان الإنجليزي و الإسباني ، من خيام و أكل و معدات.

و منذ اليوم الثاني من وقوع الزلزال في الحوز ، باشرت فرق البحث و الإنقاذ الإسبانية و الإنجليزية.  عملها إلى جانب فرق التدخل المغربية و القطرية ، إذ حلّت بالإقليم بعتاد و معدات و سيارات. و بدأت تتنقل إلى الدواوير المتضررة بتنسيق مع السلطات المغربية.

و حلّت هذه الفرق على مجموعات ، و استقرت في قاعدة العمليات و التنسيق الدولي أمزميز.  إلى جانب القوات المسلحة الملكية ،  و الوقاية المدنية ، حيث كانت تعقد اجتماعات يومية ، لتحديد نقط التدخل و تقييم عمليات التدخل.

في حين ، لم يصدر أي قرار بعد بشأن استمرار فريق التدخل الإماراتي ، المشارك أيضا ضمن عمليات الإنقاذ و البحث ، و الذي اختار منطقة “تلات نيعقوب” مستقرا للفريق الذي يضم 137 عنصرا مجهزا ، و 22 كلبا بوليسيا مدربا، ويستهدف المناطق المعزولة بالأساس.