شارية: حكومة أخنوش أعطت الإذن لوهبي بمقاضاتي بسبب حديثي عن قضية إيسكوبار الصحراء

كشف إسحاق شارية الأمين العام للحزب المغربي الحر. أن حكومة عزيز أخنوش قد منحت الإذن بالتقاضي لوزير العدل عبد اللطيف وهبي لمقاضاته. وأنه تم تسجيل دعوى قضائية في مواجهته بصفته المهنية والسياسية.

وأوضح شارية في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك اليوم الأحد. أن هذه الدعوى تم “على إثر قيامي بواجبي السياسي في التعبير الحر و تنوير الرأي العام حول المسؤولية السياسية والأخلاقية لحزب الأصالة والمعاصرة وأمينه العام. في تزكية متابعين في قضايا مرتبطة بالإتجار في المخدرات وتبييض الأموال. ومساس ذلك بصورة وسمعة المؤسسات المنتخبة، مشيرا إلى أن معالي الوزير قام ” برفع دعاوى مشابهة ضد كبار الصحافيين والمؤسسات الإعلامية بالمغرب فقط لتناولها هذا الموضوع”.

وشدد المحامي على أن “هذه الدعوى بقدر ما نعتبرها شرف ووسام لحزبنا الذي اختار القيام بأدواره كاملة في معارضة هذه الحكومة والأحزاب المكونة لها. بقدر ما هي تعبير عن إرادة انتقامية خطيرة تسعى إلى إخراس وترهيب كل القوى الحية من سياسيين وإعلاميين”

وختم تدوينته ، بتوجيه “النداء عاليا لكل شريف وحر في هذا الوطن. لا تتركوا أبناءكم وحيدين في هذه المعركة المصيرية…فإما وطن حر كريم أو طغيان الفساد وتجبره.”