بمشاركة 16 مدينة عبر القارة الأمريكية الشمالية، سيتم تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، في أول بطولة تتم بمشاركة 48 منتخبا. و أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا FIFA) يوم الخميس عن قائمة المدن المستضيفة للحدث و التي ضمت فانكوفر و سياتل و سان فرانسيسكو و لوس أنجلوس و غوادالاخارا و كانساس سيتي و دالاس و أتلانتا و هيوستن و مونتيري و مكسيكو سيتي و تورنتو و بوسطن و فيلادلفيا و ميامي و نيويورك/نيوجيرزي.

و بين الملاعب التي تستضيف مباريات البطولة، ملعب أزتيكا الأسطوري. في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي. وملعب (سوفي) في لوس أنجليس الأمريكية. الذي تكلف بناؤه مليارات الدولارات.

ويشارك في استضافة المباريات، 11 مدينة أمريكية، و3 مدن مكسيكية، ومدينتان كنديتان، في أول بطولة تستضيفها 3 دول مختلفة.

وقد يكون ملعب أزتيكا، أول ملعب في التاريخ، يشارك في استضافة 3 بطولات لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ولم يتم اختيار ملعب باسادينا روز، في لوس أنجليس، من بين الملاعب المشاركة في استضافة مباريات البطولة،.وهو الملعب الذي استضاف بعض المباريات في كأس العالم عام 1994.

و هكذا تم اختيار لوس أنجلوس و تورنتو و مكسيكو سيتي ضمن المدن المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم 2026. في الولايات المتحدة و كندا و المكسيك في أول نسخة من البطولة تستضيفها ثلاث دول مختلفة.

و كان الملف المشترك للولايات المتحدة و كندا و المكسيك قد فاز بتنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026 على حساب الملف المغربي.

واختارت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ملف “2026 المشترك” لاستضافة البطولة. إذ حصلت الدول الثلاث على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

وسيكون مونديال 2026 أكبر بطولة لكأس العالم على الإطلاق بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 48 تلعب 80 مباراة على مدار 34 يوما.