فضيحة إسناد الدعم المدرسي لجمعية لتربية المواشي تجر الوزير بنموسى للمساءلة البرلمانية

 

دخل حزب “العدالة والتنمية” على خط فضيحة إسناد الدعم المدرسي لجمعية لتربية المواشي. ووجهت المجموعة النيابية للحزب في مجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير التربية و التعليم و الأولي و الرياضة شكيب بنموسى. تنتقد فيه إسناد الدعم المدرسي لجمعيات لا علاقة لها بالتربية والتعليم.

و شددت البرلمانية ثورية عفيف عن ذات الحزب في ذات السؤال ، أنه في الوقت الذي يجب على الحكومة القيام بمعالجة الوضعية الخطيرة التي تعيشها المنظومة التربوية. خاصة أمام الاحتقان القائم بسبب المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي لأسرة التعليم ، أقدمت الوزارة في إطار البرنامج الوطني للدعم التربوي ، بإسناد هذا الأخير لبرامج تشغيل قائمة منها برنامج أوراش تحت إشراف وتأطير جمعيات لا علاقة لها بتاتا بمجال التربية والتعليم، والتي توجد ضمنها جمعية خاصة بتربية المواشي نموذجا.

و أضافت البرلمانية، أن هذه الخطوة ستعمق تردي هذه الوضعية ، و يجعلها في مكان سحيق على سُلم ترتيبها و تصنيفها عربيا و دوليا ، لافتة إلى أن المنظومة تعد الدعامة الأساس لحاضر ومستقبل أي بلاد.

و دعا السؤال الكتابي للبيجيدي الوزير  الوصي على القطاع شكيب بنموسى. إلى تدارك الوضع و العدول عن هذه السياسة. متسائلة عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة لإعادة النظر والعدول عن هذه السياسة المهددة لما تبقى من حياة المنظومة المذكورة.