ينظم” كونكتيف” حفلا لإطلاق النسخة الثانية من الطبيعة ، إذ سيركز على تحديات وآفاق الزراعة البيولوجية في المغرب ، والنشاط الزراعي والتنوع البيولوجي في المغرب .

وفي هذا السياق ، سيتم تنظيم نقاشات أوراش عمل تشاركية خلال الأشهر المقبلة ، بالإضافة إلى التصميم ڨيديو ڭرافيك سيتناول نفس مواضيع الشروع ،نسخة اخرى من مجلة اغصان

وسينظم النشاط الأول من مشروع الطبيعة 3.0 يوم السبت 26/03/2022 على الساعة 15.00 بالمتحف الجماعي بحديقة جامعة الدول العربية “ ياسمينة “ بالدار البيضاء

وكونكتيف منصة ثقافية تعمل على خلق مساحة لتبادل المعرفة والخبرات وتكوين الروابط الاجتماعية من خلال الفن والثقافة. وكذلك تنمية القدرات في مجالات الفنون البصرية والموسيقى والفلسفة والبيئة والعلوم والوسائط الجديدة وممارسات دي آي واي “اصنعها بنفسك”.

ومن بين المحاور الرئيسية التي يركز عليها كونكتيف في عمله ،محور الزراعة الايكولوجية وقضايا النظام البيئي.

ومشروع الطبيعة 3.0 هو مبادرة تهدف إلى تقييم السياسات الزراعية الحالية ، وفهم مكانة الدولة في هذه السياسات الدولية ، واقتراح حلول بديلة لتعزيز الاستقلالية الغذائية على المستوى الشخصي ، وتقديم توصيات على المستوى الوطني.

وتم الانتهاء من النسخة الأولى من مشروع الطبيعة 3.0 في عام 2021، حيث ركز كونكتيف على السياسات الزراعية على المستوى الدولي وتأثيرها على شمال إفريقيا ، والسياسات الزراعية وتأثيرها على النظام البيئي ، ووضع العاملات الزراعيات ، والسيادة الغذائية ، والزراعة الحضرية.