ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الخميس بالرباط، اجتماعا لمجلس الرقابة لمؤسسة القرض الفلاحي بالمغرب. خُصص على وجه الخصوص لعرض أنشطة البنك.

و أبرز بلاغ لرئاسة الحكومة أنه خلال هذا الاجتماع، عبر أعضاء مجلس الرقابة عن ارتياحهم للقرار المتخذ القاضي بزيادة رأسمال القرض الفلاحي للمغرب. من خلال تعزيزه بمبلغ مليار و 350 مليون درهم، لمواصلة دينامية مواكبة القطاع الفلاحي، و تمويل الفلاحين في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”.

كما تابع أعضاء الهيئة الرقابية عرضا للقرض الفلاحي للمغرب، تناول مختلف المبادرات و الجهود المختلفة التي يبذلها البنك لصالح القطاع الفلاحي و لتعزيز دينامية التنمية القروية. تماشيا مع أهداف وأولويات الاستراتيجيات الوطنية الموجهة للقطاع.

و في كلمة له خلال الاجتماع، شدد  اخنوش على أهمية الدور و المهام المنوطة بالقرض الفلاحي للمغرب. و مساهمته الكبيرة في تنفيذ سياسة الحكومة الهادفة إلى توفير الدعم اللازم للفلاحين و مربي الماشية. في إطار تحقيق السيادة الغذائية المستدامة.

من جهته، أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي للمغرب، على مواصلة انخراط البنك في مواكبة استراتيجية الجيل الأخضر 2020 – 2030. من خلال توفير الدعم اللازم للفاعلين في القطاع الفلاحي. و هو ما تم تكريسه خلال الموسم الفلاحي الحالي. عبر تمويل عمليات استيراد مجموعة من المنتوجات الفلاحية من قبيل الحبوب و الشعير و الأعلاف الحيوانية، و كذا الماشية. مما ساعد الفاعلين داخل القطاع على الاستجابة لمتطلبات السوق الوطنية.