مستخدمو المكتبة الوطنية يحتجون على وزارة بنسعيد  غدا الخميس

 

أفاد الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة ، بأن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية. خاض في وقت سابق ، سلسلة من النضالات النوعية. احتجاجا على استمرار ضرب الحقوق ، و الحريات النقابية ، و تنامي الممارسات العدوانية ، لمدير المكتبة الوطنية. و عدد من معاونيه. ضد المستخدمات و المستخدمين حيث نظم عددا من الوقفات الاحتجاجية ، أمام مقر المكتبة الوطنية بالرباط. من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى حجم الاحتقان الذي تعيشه هذه المؤسسة.

و أوضح الاتحاد الجهوي في بلاغ ، توصلت جريدة “المغرب 35” بنسخة منه ، أن المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالرباط سلا تمارة ، وقف على حجم المشاكل التي تعيشها المؤسسة ، من تضييق على العمل النقابي ، و على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل. و من عرقلة للعمل الاجتماعي ، و تجميد لخدماته ، و ما يتعرض له عموم مستخدمو و مستخدمات المؤسسة ، من عنف لفظي و جسدي و من تحرش جنسي ومس بكرامة النساء منه.

 

و دعا الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة،  دعما منه لشغيلة المكتبة الوطنية، حتى تحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة، إلى المشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية ، التي دعا إلى تنظيمها المكتب الوطنية لنقابة مستخدمي المكتبة الوطنية ، يوم الخميس 12 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا ،(12:00) أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة الكائن با زنقة غاندي الرباط حسان.