تفاعلت سلطات إقليم أزيلال مع مقطع فيديو تم تداوله على أوسع نطاق بمواقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك. والذي يوثق استياء احدى العائلات بتواجد ديدان في لحم طاجين قدم لها كوجبة غذاء اليوم الاربعاء 11 ماي الجاري .بأحد المطاعم المتواجدة بشلالات أوزود التابعة للجماعة الترابية أيت تكلا بإقليم أزيلال .حيث قامت السلطات فور تحققها من صحة الخبر باتخاذ ما يلزم من إجراءات بما في ذلك اغلاق المطعم المعني .

ولقي مقطع الفيديو المتداول ، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي. الذين أعربوا عن غضبهم واستيائهم من هذا الحدث الذي ،من شأنه تهديد صحة المواطنين إضافة إلى تسويق صورة غير لائقة عن السياحة بهذا المنتجع السياحي الذي يعتبر رافعة للتنمية بالمنطقة .

سلطات

ودعت فعاليات مدنية بالمنطقة، الى الرفع من وثيرتها وتوسيع نطاقها لتعم مختلف المطاعم ليس بشلالات أوزود فحسب . وانما لتعميمها بمختلف المدن والقرى وحتى بالمداشر ذات الطابع السياحي. خصوصاً وأن المنطقة تعتبر أول قبلة للسياح المغاربة والاجانب ، خاصة في فصل الصيف.

وتعتبر السياحة كأول رافعة للتنمية بالإقليم ، وتزامنا مع حلول فصل الصيف الذي تميز بارتفاع في درجات الحرارة ، حيث تصبح المواد الغذائية سهلة التلوث بالجراثيم و التعفنات ، مما يستدعي المجلس الجماعي والجهات المعنية، تشديد المراقبة وتكثيف حملات اللجن المختصة لتفادي تكرار امثال حادث اليوم بمطعم  شلالات اوزود ، بمختلف المطاعم والمحلات التي تعرض المأكولات والوجبات السريعة ، حماية لصحة المواطن وتشجيعا للسياحة بالمنطقة.