بمبادرة من وزيرة الاقتصاد و المالية. عيّن الملك محمد السادس، الأربعاء. خالد سفير مديرا عاما لصندوق الإيداع والتدبير .

ويأتي تعيين سفير على رأس صندوق الإيداع والتدبير (CDG) بمبادرة من وزيرة الاقتصاد و المالية. بعد مسار حافل بالإدارة المغربية عموما و وزارة الداخلية خصوصا.

وخالد سفير من مواليد سنة 1967 بسطات. حاصل على دبلوم مهندس بمدرسة البوليتكنيك. ودبلوم للإحصاء والاقتصاد من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس.

وشغل سفير العديد من المناصب. حيث بدأ مساره ما بين 1993 و1995 في منصب رئيس قسم التدبير المالي بميناء الدار البيضاء. ثم التحق بوزارة المالية والخوصصة مكلفا بالدراسات ما بين 1995 و1998.

كما تولى خالد سفير، منذ 2 يناير 2004، منصب مدير التحديث والموارد ونظام الإعلام بالخزينة العامة للمملكة، قبل أن يتم تعيينه بداية أكتوبر 2006 عاملا على عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

و اشتغل المسؤول نفسه عاملا على مقاطعات آنفا قبل أن يعين في منصب الكاتب العام بوزارة المالية، وهو المنصب الذي ظل يشغله قبل أن يعين واليا على جهة الدار البيضاء سطات ثم مديرا عاما للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

و حسب عدد من المنتخبين بالمجلس الجماعي للدار البيضاء، الذين تحدثوا لهسبريس؛ فقد تميزت فترة تولي خالد سفير لمنصب والي الجهة بالتعاون التام مع المنتخبين، كما كان له دور أساسي في حل عدد من إشكالات العاصمة الاقتصادية، خاصة في النقل والنظافة.