بوريطة يستقبل وزير الحج و العمرة السعودي

استقبل وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، اليوم الأربعاء بالرباط. وزير الحج و العمرة بالمملكة العربية السعودية ، توفيق بن فوزان الربيعة. الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة المغربية.

و أشاد بوريطة ، خلال هذا اللقاء ، بالعلاقات الوطيدة التي تجمع المملكتين الشقيقتين. و ما يحذوهما من إرادة مشتركة لتعزيزها ، و الارتقاء بها إلى مستويات أعلى ، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس. و الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، مؤازرا بالأمير محمد بن سلمان آل سعود ، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

كما نوه وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، بمستوى التعاون و التنسيق القائم بين السلطات المعنية في البلدين الشقيقين ، و خاصة في ما يتعلق بتسهيل مناسك الحج و العمرة. بالنسبة للمواطنين المغاربة ، مثمنا ، في هذا الصدد ، خدمة ” طريق مكة” التي شملت المغرب منذ السنة الماضية ؛ و هي المبادرة التي أطلقتها السلطات السعودية ، لخدمة ضيوف الرحمان ، باعتبارها أحد برامج “رؤية السعودية 2030”.

من جانبه ، أكد الوزير السعودي على اعتزاز بلاده ، بعلاقات الشراكة و التعاون الراسخة القائمة مع المملكة المغربية ، و الرغبة المشتركة ، لتطوير هذه العلاقات و تعزيزها لما فيه خير و مصلحة البلدين الشقيقين.