تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة. تتراوح ما بين 37 و 47 درجة من الأحد إلى الجمعة المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي أصدرتها اليوم الجمعة. أنه يرتقب تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 43 درجة الأحد المقبل. بكل من أقاليم شفشاون و الحسيمة و بركان و وجدة أنجاد و دريوش و خنيفرة و إفران. و الحاجب و الناظور  و بولمان و كرسيف و تازة و صفرو.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و 47 درجة. من الإثنين إلى الجمعة المقبلين بكل من طاطا و أسا-زاك. و تارودانت و السمارة و داخل أقاليم بوجدور و واد الذهب و أوسرد.

و من المتوقع حسب المديرية أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و 46 درجة. بكل من عمالات و أقاليم وزان و سيدي قاسم و كرسيف و تاوريرت. و مكناس و فاس و تازة. و مولاي يعقوب و تاونات و سيدي سليمان و الخميسات و بني ملال و الفقيه بن صالح و خريبكة و سطات و قلعة السراغنة و اليوسفية و شيشاوة و الصويرة و مراكش و الرحامنة و أكادير إيداوتنان و إنزكان ايت ملول و طانطان و سيدي افني و كلميم.

و من المرتقب كذلك، وفق ذات النشرة الإنذارية. تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 43 بكل من شفشاون و الحسيمة و بركان و وجدة أنجاد و دريوش و خنيفرة و إفران و الحاجب و الناظور و بولمان و صفرو وأزيلال و الحوز و ذلك من الاثنين إلى الخميس المقبلين .