تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح. ما بين 37و 48 درجة من اليوم الإثنين إلى غاية الجمعة المقبلة بعدد من الأقاليم بالمملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر. أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و 48 درجة ، اليوم الإثنين و غدا الثلاثاء. بكل من الأقاليم و العمالات: وزان و كرسيف و تاوريرت و وجدة انجاد  وتاونات. و مولاي يعقوب و صفرو و فاس و مكناس و تازة. و الخميسات و سيدي قاسم و سيدي سليمان و بني ملال و الفقيه بن صالح و خريبكة و سطات. و مراكش و قلعة السراغنة و الرحامنة و زاكورة و طاطا و تارودانت و اسا الزاك.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها. من مستوى يقظة برتقالي. تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 44 درجة ، اليوم الإثنين و غدا الثلاثاء. بكل من شفشاون و الحاجب و بولمان و خينفرة و اليوسفية و شيشاوة و الصويرة و انزكان آيت. ملول و اكادير اداوتنان و طانطان و سيدي أفني و كلميم و السمارة و أوسرد.

و من المتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و 41 درجة. اليوم الإثنين و غدا الثلاثاء. بكل من عمالات و أقاليم الحسيمة و الدريوش و الناضور. و بركان و إفران و أزيلال و الحوز.

و من المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و46. من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين. بكل من بني ملال والفقيه بنصالح ومراكش. الرحامنة وقلعة السراغنة وشيشاوة واليوسفية وزاكورة وطاطا وتارودانت. واسا الزاك و السمارة و بوجدور و وادي الذهب.

كما تتوقع المديرية تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 41 و44 درجة. من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين، بكل من وزان وكرسيف وتاوريرت و وجدة انجاد. وتاونات ومولاي يعقوب وشفشاون وصفرو وفاس ومكناس وتازة والخميسات وخنيفرة وخريبكة. وسطات والصويرة وانزكان -ايت ملول واكادير اداوتنان وطانطان وسيدي إفني وكلميم.