على خلفية الزيادات الصاروخية لأسعار المحروقات، استنكر المكتب الوطني ل “نقابة سائقي سيارات الأجرة”. غياب إجراءات عملية من قبل الحكومة للحد من هذه الزيادات.

وقالت نقابة سائقي سيارات الأجرة، في بلاغ لها توصل “المغرب 35” بنسخة منه، إنه “بعد وقوفها على الزيادات الصاروخية .والغير مسبوقة في أسعار المحروقات والتي حطمت كل الأرقام القياسية وأجهزت على ما تبقى من القدرة الشرائية. لعموم المهنيين بل إنها أفلست العديد منهم وفي غياب إجراءات حكومية عملية وملموسة. من شأنها الحد من هده الزيادات يؤكد المكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة، بأن منحة دعم المهنيين بالإضافة لكونها هزيلة. ولا ترقى حتى إلى الحد الأدنى من الدعم فهي أيضا لم يستفد منها جل المهنيين وخاصة ألئك الذين يؤدون فاتورة الزيادات”.

وأكدت النقابة، إن “تفعيل الكازوال المهني يعد خيارا لا محيد عنه ويستوجب تفعيله في التو واللحظة لتفادي الاسوء”. مطالبة بالعدالة الجبائية وبتخفيض ضريبة الاستهلاك والضريبة على القيمة المضافة. وإلغاء جزئي لها في هده المرحلة الدقيقة.

ودعت النقابة في بلاغها، الولاة والعمال إلى التنزيل السليم للدورية الوزارية 444. واعتبارها مدخلا قد تشكل أرضية لقانون ينظم المهنة ويساهم في صياغتها المهنيون.

ووجهت النداء إلى المهنيين من طنجة إلى الكويرة إلى رصف الصفوف. ونبذ كافة إشكال البلقنة والتشتيت والانخراط الواسع في صفوف منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.

كما أعلنت التعبئة القصوى في صفوف فروعه في كافة الأقاليم والجهات قصد الاستعداد لاتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعا عن المصالح المادية والمهنية لعموم المهنيين وما لا يؤتى بالنضال يؤتى بمزيد منه.