وول ستريت: استهداف مستشفى المعمداني تم بقنبلة أمريكية وبايدن يتبنى الرواية الإسرائيلية

كشفت وسائل إعلام دولية أن القنبلة التي تم إلقاؤها يوم أمس الثلاثاء. على مستشفى المعمداني في قطاع غزة من نوع MK-84 الأمريكية.

و تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، خاصة عبر موقع “إكس” تويتر سابقا.  و عدد من المواقع الإلكترونية أيضًا. الخبر الذي نُسب لصحيفة ووال ستريت جورنال ، و الذي أفاد بنوع القنبلة التي أُلقيت على مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

و سارعت إسرائيل إلى ادعاء أنها لما تقم بقصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة ، زاعمة أن الفصائل الفلسطينية هي من تسبب في ذلك.

و نفت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الادعاءات الإسرائيلية المضللة بشأن الاتهام في تفجير مستشفى المعمداني في غزة ، مؤكدين أن الفصائل الفلسطينية لم تقم بأي إطلاق نار في الوقت الذي جرى فيه استهداف المستشفى.

في المقابل تبنى الرئيس الأميركي جو بايدن. اليوم الأربعاء رواية إسرائيل التي حملت حركة الجهاد الإسلامي مسؤولية القصف الذي تسبب بمقتل المئات في مستشفى في قطاع غزة الثلاثاء. مشددا على أن حماس لم تجلب سوى “المعاناة” للشعب الفلسطيني.

وقال بايدن خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تل أبيب. “شعرت بحزن عميق وغضب شديد بسبب القصف الذي وقع في المستشفى في غزة أمس” الثلاثاء. مضيفا “بناء على ما رأيته يبدو أن ذلك تم من قبل الطرف الثاني وليس أنتم”.

وأضاف “لكن هناك الكثير من الناس يشككون بالأمر وعليه يتعين علينا تجاوز الكثير من الأمور”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أكدت مقتل 200 إلى 300 شخص” في قصف المستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة مساء الثلاثاء واتهمت إسرائيل بالوقوف وراءه.