أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية بولونيا بالمغرب، السيد كريزستوف كارفوسفكي.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن ميارة ، عبر ، خلال هذا اللقاء، عن اعتزازه بالعلاقات الودية التي تجمع بين المغرب وبولونيا، والتي تتسم بالتقدير والاحترام، مؤكدا على أن الحوار والمشاورات السياسية المنتظمة بين البلدين تعكس التزامهما الراسخ بالتشاور حول القضايا الراهنة.

كما أبرز رئيس مجلس المستشارين النموذج التنموي المغربي الذي يقوده الملك محمد السادس، مستعرضا أهمية الموقع الجيو-استراتيجي المتميز للمغرب باعتباره يشكل حافزا بالنسبة لجمهورية بولونيا لاستكشاف أسواق جديدة في القارة الإفريقية، مشيرا إلى أن المغرب يعد أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لبولونيا من بين بلدان إفريقيا والشرق الأوسط، كما أن علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين موعودة بمستقبل مزدهر في ضوء أصولها المتعددة والإرادة المشتركة للمضي قدما نحو شراكة جذابة ومثمرة.

من جهة أخرى، استعرض ميارة التركيبة الفريدة والمتنوعة للمجلس، والتي تعززت بتمثيلية أرباب المقاولات، والدور الذي يمكن أن يلعبه هذا المكون في تطوير دبلوماسية برلمانية اقتصادية فاعلة، معربا في هذا السياق عن رغبة مجلس المستشارين في توطيد شراكته مع مجلس الشيوخ البولوني.

كما أكد على أهمية التعاون البرلماني بين البلدين ودوره في توسيع التشاور بين المؤسستين التشريعيتين بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين، مشيدا في هذا الصدد بموقف البرلمانيين البولنديين الذين يشاركون بشكل كبير في تعزيز الحوار السياسي بين البلدين وتقديم دعم قيم للمملكة في مختلف المبادرات.