يخوض موظفو الحي الجامعي ببني ملال منذ الاثنين 31 يناير المنصرم، اعتصاما مفتوحا أمام مقر إدارة الحي الجامعي، للمطالبة بصرف مستحقاتهم التي تهم الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

في نفس السياق ندد أحد المحتجين في تصريحه ل”المغرب 35″، بالطريقة التي تدبر بها إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ONOUSC لهذا الملف والتي اعتبرها المتحدث، تماطلا غير مفهوم ، بفعل تملصها من مخرجات الحوار مع النقابات الوطنية.

من جهته أكد الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، على أن هذا الاعتصام جاء كرد على تماطل الإدارة المركزية للأحياء الجامعية في صرف الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لفائدة موظفي الحي الجامعي بني ملال، رغم توصلها بكافة المعطيات الإدارية واسترجاعها للمبالغ المقتطعة في الحساب الخاص للحي الجامعي منذ سنة 2012.

وأشار إلى أن التنسيق النقابي للمكاتب المحلية، قرر الاستمرار في تنفيذ هذا الاعتصام إلى حين صرف هذه الاقتطاعات وانتزاع الحقوق العادلة والمشروعة لموظفي الحي الجامعي ببني ملال.