قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مساء اليوم الثلاثاء، إن الدعم المستمر الذي تخصصه الدولة للمواد الاستهلاكية، جاء في مصلحة المغاربة، مؤكدا، حرص الحكومة على الإبقاء على أسعار المواد الأساسية في مستويات معقولة من خلال آلية المراقبة للضرب على أيدي المضاربين، ومواصلة دعم المواد المدعمة مثل الدقيق والسكر وغاز البوتان.

وأكد أخنوش، خلال الندوة التي عقدت إثر اجتماع لقادة الأغلبية الحكومية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تدعم سعر الكهرباء بميزانية تناهز 14 مليار درهم، كما تدعم السكر بـ 3 مليارات درهم، فضلا عن دعم الدقيق بـ80 درهما في القنطار، للحفاظ على سعر الخبز، مع دعم غاز البوتان بـ 14 مليارا و577 مليون درهم في السنة الجارية، أي بارتفاع في الكلفة بنسبة 60 في المائة.

وأضاف أخنوش، إن الحكومة ستبذل قصارى جهودها من أجل دعم القدرة الشرائية للمواطنين، مضيفا أن ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية تشهدها مختلف دول العالم، ولا يقتصر الأمر على المغرب.

وتابع  رئيس الحكومة بالقول ، إن الدعم المخصص للمواد الأساسية، جنب المغاربة ارتفاعا مهولا، معبرا عن تمنيه ظهور التساقطات المطرية، خلال الأيام المقبلة خاصة بعد فترة الجفاف، التي عانى من خلالها الفلاحين والكسابة بشكل كبير، ليتم تخصيص دعم إستعجالي.