في حادثة جديدة ، وقعت صباح اليوم الأحد 8 مايو الجاري حادثة سير مروعة، بالطريق الساحلية بمدينة الرباط، إثر انقلاب سيارة و سقوطها في أسفل الجرف البحري.

وجاء الحادث نتيجة تجاوز السيارة للسرعة في “المنعرج” (الفيراج) . مما جعل سائقها لا يتحكم في المقود. وتجاوز الحاجز الحديدي الذي تم وضعه على حافة الطريق، لتسقط في أحد المنحدرات بالطريق الساحلية.

الساحلية

وخلف الحادث وفاة شخص بعين المكان وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. حيث جرى نقلهم  إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية. فيما نقلت جثة الهالك الى مستودع الأموات في انتظار تعليمات النيابة العامة.

الساحلية

كما تم انتشال السيارة من طرف عناصر الوقاية المدنية، بعدما لحقتها خسائر مادية جسيمة.

الساحلية

وتأتي هذا الحادثة التي وقعت في الطريق الساحلية بالرباط، بعد يومين من حادثة مروعة أخرى ، حيث لقي شخصين مصرعهما، صباح الجمعة، حرقا داخل سيارة بالممر تحت أرضي بني مكادة بمدينة طنجة. وحسب المعلومات  فإن النيران اشتعلت بعد اصطدام سيارة بعمود النفق. وأكدت نفس المصادر، أن سائق السيارة ومرافقته لفظا أنفاسهما حرقا داخل السيارة.

يشار أن 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 2316 آخرون بجروح، إصابات 82 منهم بليغة. في 1688 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية والمناطق الساحلية ، خلال الأسبوع الممتد من 25 أبريل 01 ماي 2022.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها. إلى عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية. وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وعدم التحكم. وتغيير الاتجاه غير ‏المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان. أفاد البلاغ بأن ‏مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 36 ألفا و356 مخالفة، وإنجاز 6488 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة. واستخلاص 29 ألفا و868 غرامة صلحية. ‏