قرّر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة أزيلال، يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري. متابعة رئيس جماعة بني عياط إقليم أزيلال في حالة سراح. بتهمة إهانة هيئة منظمة و القدف في حق شخص و هيئة منظمة  .

و أُحيل رئيس المجلس الجماعي لبني عياط ، يوم 10 ماي الجاري ، على أنظار النيابة العامة بابتدائية أزيلال. بعد الشكاية التي تقدم بها مراسل صحفي. حيث تقرر متابعته في حالة سراح من أجل “إهانة هيئة منظمة والقذف في حق شخص.  و هيئة منظّمة. أثناء قيامه بمهامه لتغطية اشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2022.حيث منعه رئيس الجماعة من التصوير و إهانته و القدف و التشهير في حقه و محاولة الضرب.

وعلى إثر ذلك، تمت إحالته على جلسة المحاكمة حددت بتاريخ 25/07/2022. في ملف عدد 508/2106/2022 بقضية جنحية تلبسية  ضبطية في حالة سراح .

و في سياق مختلف، كانت غرفة الجنايات الاستئنافية قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، يوم الخميس 12 ماي 2022 ، قد عقدت جلسة لمحاكمة و متابعة رئيس جماعة سيدي العايدي السابق. في ملف سبقت إدانته فيه ابتدائيا بسنة حبسا نافذا و سنة موقوف التنفيذ. و ذلك من أجل تبديد و اختلاس أموال عمومية في جماعة سيدي العايدي إقليم سطات. وهي الجماعة التي كان يترأسها سابقا.

كما كانت قد حكمت عليه المحكمة استئنافيا غيابيا بسنة حبسا نافذا و سنة موقوفة التنفيذ  مع غرامة مالية بتاريخ 2018/07/04. و قرّرت المحكمة تأجيل النظر في الملف إلى غاية يوم 23 يونيو المقبل لأجل إعداد الدفاع.