تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم الثلاثاء 24 ماي الجاري، من توقيف سائق سيارة نفعية يبلغ من العمر 42 سنة. وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة ونقل المخدرات والمؤثرات العقلية. (أقراص “ترامادول”)
وقد جرى توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من أحد الموانئ الأوروبية. حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل سيارته النفعية عن العثور بداخلها على حقيبة تتضمن 1180 قرص طبي مخدر من نوع ترامادول “Tramadol”.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية. وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.
وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مكناس ، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكّنت صباح الجمعة 29 أبريل الجاري، من توقيف شخصين يبلغان معا من العمر 36 سنة. أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة و ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمدخل الطريق السيار بمدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة. قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهما على 1840 قرص مخدر. تتكون من أقراص الإكستازي وأقراص “ريفوتريل” الطبية، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهما عن حجز نصف كيلوغرام من مخدر الحشيش. وميزان إلكتروني ودراجة نارية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي. والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر