كتب موقع maghreb  intelligence مقالا حول الزيارة التي قام بها عبداللطيف الحموشي مدير مديرية مراقبة التراب الوطني بالمملكة المغربي لدولة قطر.

و في المقال، الذي جاء تحت عنوان: “قطر تفرش السجادة الحمراء لعبد اللطيف حموشي رئيس الشرطة المغربية”. يوضّح الموقع بأنّ معرض Milipol 2022 ، و هو  الاجتماع الدولي الكبير لكبار المسؤولين الأمنيين ، الذي يعقد كل عامين في الدوحة ، قد أسدل ستاره . و هو موعد فريد من نوعه هذا العام لأنه عُقد قبل أشهر قليلة من مونديال قطر الذي سيعقد في هذه الإمارة الخليجية.

و قد تمّت دعوة مسؤولي الأمن من جميع أنحاء العالم إلى الدوحة . ولكن عبداللطيف الحموشي هو من سرق الأضواء من الجميع.

مونديال قطر مونديال قطر

و حسب الموقع دائما، عُرف عبد اللطيف حموشي برحلاته الخارجية غير المعلنة.  إلا أنّه وجد نفسه في دائرة الضوء في الدوحة حيث استقبله كبار المسؤولين في الإمارة وسط حضور كبير.
كما زار عبد اللطيف حموشي العديد من البنى التحتية (الملاعب وغيرها) المرشّحة لاستضافة مونديال قطر 2022. ولم يكن ذلك من أجل المتعة و السياحة طبعا. وقد طُلب منه  المساهمة في تأمين هذا اللقاء الكبير لكرة القدم العالمية.

مونديال قطر مونديال قطر

و على غرار شركائها الغربيين، تعرف قطر جيّدا قيمة وخبرة عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني في المملكة المغربية.  وبالتالي فهي تعتمد على يد العون من الحموشي ورجاله.

وبحسب مصادر الموقع دائما، فإن الاتصالات، على أعلى مستوى في الدولتين، ستكون جارية لإضفاء الطابع الرسمي على دعم قطب مديرية مراقبة التراب الوطني DGSN-DGST لدولة قطر لهذا الموعد العالمي الذي تستضيف فيه الإمارة، أول كأس للعالم في كرة القدم يُنظّم على أرض عربية.