قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرفع من قيمة المنح المخصص للأندية التي تمثل المغرب بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكاف. بداية من النسخة الحالية، التي انطلقت رسميا نهاية الأسبوع الماضي بإجراء الدور التمهيدي.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفعت منحة الفوز بدوري أبطال إفريقيا إلى 700 مليون سنتيم. بعدما كانت تخصص للأندية منحة فوز تقدر بـ 500 مليون سنتيم في النسخ الماضية.

وأوضح المصدر ذاته، أن التأهل إلى نصف النهائي سيضمن للوداد و الرجاء.المشاركين في النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا، 500 مليون سنتيم. مقابل 300 مليون سنتيم للتأهل لربع النهائي، و200 مليون لتخطي دور المجموعات. و 150 مليون سنتيم لتجاوز الدور الأول.

وأكد المصدر ذاته، أن ارتفاع مصاريف الأندية المشاركة بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكاف. دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتخاذ القرار بالرفع من قيمة الدعم المخصص لها.

وتخصص الجامعة المنح المذكورة للأندية المغربية لتحفيزها على التتويج بلقبي العصبة و الكاف. وهو الإنجاز الذي حققه فريقا الوداد ونهضة بركان في الموسم الماضي. ولعبا نهائي السوبر الذي حسمه الفريق البركاني لصالحه بهدفين لصفر.