أقدمت جريدة “أشكاين” الرقمية على سحب المقال، الذي أثار ردود فعل ضد محتواه. ودفع الجامعة المغربية لكرة القدم إلى الدخول على الخط دفاعا عن اللاعب زكرياء أبوخلال. كما دفع المجلس الوطني للصحافة إلى إصدار بلاغ يؤكد فيه عرض هذا الملف على لجنة أخلاقيات المهنة و القضايا التأديبية.
وقدمت الجريدة اعتذارا رسميا للاعب أبوخلال، حيث أكدت أنها قررت من تلقاء نفسها، السحب النهائي للمقال الذي نشرته في وقت سابق بعنوان: “أبو خلال سلفي بالمنتخب الوطني”. واعتبارا لذلك، تقول الجريدة الرقمية، تقدم اعتذارا رسميا للاعب الفريق الوطني، زكرياء أبو خلال. عما قد يكون لحقه من أذى معنوي بسبب ما قد يكون احتواه المقال من تعبيرات، عن غير قصد. أو بسبب التحوير والتحريف المغرض لمضامينه ومقاصده من طرف البعض.
وأكدت “أشكاين” أن ليس من مبادئها التخلف يوما عن مواكبة الإنجازات الوطنية والانخراط في الدفاع عن قضايا الأمة المغربية وثوابتها المعروفة. وتدين كل المحاولات الرامية إلى الاصطياد في المياه العكرة والتشكيك في وطنية و مهنية هذا المنــــبر الإعلامي، حسب تعبيرها.
وجددت “آشكاين”، اعتذارها للاعب الفريق الوطني المغربي، زكرياء أبو خلال، مؤكدة أنها تكن له ولاختياراته الشخصية كل التقدير والاحترام.