قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن عبد اللطيف وهبي أساء كثيرا لمنصبه كوزير للعدل. ولا يليق به أن يكون رجل دولة. وأكد الغلوسي في تدوينة على فايسبوك، أن الأخطاء الجسيمة والمتكررة جعلته محل سخرية وتندر أمام العالم. لذلك عليه أن يفهم أن أيامه أصبحت معدودة في منصبه وعليه أن يقدم إستقالته، على حد تعبيره.

وشدد الغلوسي أن وهبي منذ مجيئه للوزارة خاض حروبا مع الجميع . يتحدث أكثر من رئيس الحكومة ويتكلم في كل شيء يريد أن يخرج قوانين تنظم كل شيء . كل المهن والقطاعات بل وحتى التفاصيل اليومية للناس.

وأضاف ” وهبي يريد أن يختزل مشاكل المجتمع في القانون، وهو يعتقد أن حل كل المشاكل رهين بالقانون والمسطرة والزجر . وهذه الفلسفة المؤطرة بتضخم في إنتاج القانون تعكس أن المجتمع يعاني من التخلف و لابد من تقويم سلوك أفراده بسلطة القانون وحده عن طريق الردع فقط دون أي اعتبار للعوامل الاجتماعية والاقتصادية والثقافية”.

وأردف ” على حزب الوزير أن ينصحه أو يجبره على تقديم استقالته قبل فوات الآوان. لأنه أصبح يشعل النيران في كل مكان ويطلق العنان لتصريحاته وخرجاته غير المسؤولة والتي تضر كثيرا بالدولة والمجتمع”.