انتقد النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، حكومة عزيز أخنوش التي يشارك فيها حزب الاستقلال الذي ينتمي إليه ميارة. ما قد يجر عليه انتقادات واسعة داخل حزب الميزان.

 

وتجدر الاشارة الى انه، مع بداية حكومة أخنوش، تمت توجيه توصية لبرلمانيي حزب الاستقلال بعدم انتقاد الحكومة، بعد النقد اللاذع الذ كان قدد وجه رئيس فريق الوحدة والتعادلية نور الدين مضيان، وهو نفس التوجيه الذي عرفه حزب الاصالة والمعاصرة في حالة هشام المهاجري الذي تمت تجميد عضويته

 

و اعتبر ميارة، في كلمة خلال حفل بمناسبة مرور 63 على تأسيس نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بقلعة السراغنة، أن الحكومة السابقة مارست الديماغوجية بشتى الأشكال والكلام الفارغ، أما الحكومة الحالية فإنها تمارس الصمت.

وطالب ميارة، من الحكومة، ووزراء حزبه على الخصوص، بمراعاة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمغاربة، مشددا على أن السكين وصل للعظم والمغاربة صبروا لأزيد من سنة ونصف منذ تنصيب الحكومة إلى اليوم والصبر تيضبر.

وجدد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين تذكير وزراء التحالف الحكومي قائلا: “لا تنسوا الذين صوتوا عليكم في الانتخابات، وعيب كبير أن ينسى الفاعل السياسي من ساهم في فوزه”، مضيفا أن هذا الكلام يستحضره كلما التقى مع رئيس الحكومة، نافيا أي تدخل صادر عن حزبه المشارك في الحكومة إلى جانب حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، على قرارات نقابته “التي تعبر عن مواقفها باستقلالية.

وأشار ميارة إلى أن الحكومة لم تف إلى حدود الساعة بعدد من الالتزامات الواردة في الاتفاق، رغم أن خزينة الدولة عرفت مؤخرا انتعاشة مهمة