علم موقع “المغرب35”  أن شخصا أربعينيا أقدم صباح اليوم الإثنين على إضرام النار في جسده بمدينة الرباط

وأوضحت مصادرنا أن المواطن المذكور و المدعو أحمد جواد قام في حدود الساعة العاشرة وعشرين دقيقة صباحا، على حرق بدنه أمام قاعة باحنين التابعة لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الثقافة- في العاصمة الرباط. وذلك بصب مادة قابلة للاشتعال على جسده وسط الشارع، قبل أن يوقد النار
وأشارت مصادرنا إلى أن أحد المارة تدخلو في الوقت المناسب و تم إنقاذ حياة المسرحي بإخماد النيران حيث تمت الاستعانة بعبوة لإطفاء النار.

و قد أصدرت وزارة الشباب و الثقافة و التواصل بيانا توضح فيه بعض المعطيات بخصوص الموضوعأحمد جواد

 

 

و في التفاصيل، و بعد إقدامه على إضرام النار في جسده أمام المدخل الرئيسي لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل اليوم الاثنين، أصدرت الوزارة بلاغا توضح فيه الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021 يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت في الفن المسرحي.

و أكد البلاغ على أن الشخص المذكور سبق له أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث قامت  الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023 وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.
و توضح الوزارة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، وقد تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى.
و بهذه المناسبة الأليمة، عبرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، وتتمنى الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، كما تعبر عن تضامنها الكامل مع المواطن و أسرته، جراء ما حدث مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.