تبرأت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط” “كازا إفنت” من المسؤولية عن مصرع مشجعة رجاوية جراء التدافع بين الجماهير لمتابعة مباراة لنادي الرجاء البيضاوي أمام الأهلي المصري، نهاية الأسبوع الماضي.

الاجتماع الذي خصص لمناقشة أوضاع مركب محمد الخامس بالدار البيضاء. بعد مصرع المشجعة الرجاوية، انبرى فيه المدير العام لشركة “كازا إفنت” مدافعا عن المؤسسة. رافضا اتهامها بالوقوف وراء هذه الفاجعة.

وقال محمد الجواهري، المدير العام للشركة المذكورة، وفق مصدر للجريدة حضر اللقاء أمس الأربعاء: “إن الوفاة تمت بشارع سقراط، أي بالشارع العام. و نحن كشركة عملنا يبتدئ داخل مركب محمد الخامس وليس خارجه”.

و ألقى الجواهري، بحسب المصدر نفسه، اللوم على إدارة نادي الرجاء البيضاوي التي كانت مستقبلة للفريق المصري. بتأكيده أن “الفرق المستقبلة هي التي تكون مشرفة على التنظيم، وليست الشركة التي يتمثل دورها في المساعدة والمواكبة”.

وأردف المصدر بأن المسؤول ذاته أشار إلى النادي المستقبل (في هذه الحالة الرجاء البيضاوي) هو الذي يقوم بجلب حراس الأمن الخواص الذين يشرفون على عملية الولوج إلى المدرجات، وليست شركة التنمية المحلية.

وقدم المتحدث نفسه أرقاما حول الخسائر التي عرفها المركب الرياضي بعد مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري. مشيرا إلى تحطيم ما يناهز 878 حاجزا، وتخريب 135 صنبورا، ومصابيح وغيرها.

إلى ذلك، عُلم بأن أعضاء لجنة التتبع الخاصة بمركب محمد الخامس طالبوا بضرورة استدعاء المدير العام لشركة “الدار البيضاء للتهيئة”، والمدير العام لشركة “الدار البيضاء للتراث”. بالنظر إلى مسؤوليتهما كذلك في ما يعرفه الملعب من حوادث ومشاكل. وعلى رأسها إغلاق المنطقة 6 في وجه الجماهير.

جدير بالذكر أن مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي، تبلغ من العمر 29 عاما، كانت قد وافتها المنية يوم السبت. خلال تواجدها بمحيط مركب محمد الخامس لحضور مباراة الرجاء والأهلي المصري.

 

عن هسبريس