أعلن حزب جبهة القوى الدمقراطية عن ترشيحه لـ”رؤوف عبدلاوي” لرئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، عقب استقالة محمد مبديع من ذات المنصب، إثر متابعته قضائيا بتهم تتعلق باختلاس أموال عمومية والتبذير ..
وعبر المنتدى الوطني للمنتخبين الديمقراطيين في بلاغ له توصلت جريدة “المغرب35” بنسخة منه عن دعمه الكامل لترشح الدكتور رؤوف عبدلاوي معن عن حزب جبهة القوى الديمقراطية لرئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب.

وأشار ذات البلاغ، أن هذا القرار يأتي استنادا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وطبقا لمقتضيات المادتين 89 و 90 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وأكد المنتدى الوطني للمنتخبين الديمقراطيين استعداده التام للدفاع عن هذا الترشح وتكثيف جهود التواصل والتنسيق بكل الوسائل المتاحة قانونا للتعريف بكفاءات مرشحه رؤوف عبدلاوي معن باعتباره طبيبا ناجحا، راكم عدة تجارب في قطاع الصحة والجراحة والصيدلة، وتقلد عدة مسؤوليات محلية ووطنية تؤهله بامتياز للتنافس على رئاسة هذه اللجنة، التي يفترض في من يترأسها أن يكون مؤهلا علميا وأخلاقيا حفاضا على مصداقيتها وسلامة ونجاعة أشغالها.