في حادثة غريبة، تسللت أفعى ضخمة لمنزل سكني في الطابق الثاني في وسط مدينة شفشاون. و في التفاصيل، فقد تفاجأت الأم بوجود أفعى ربّما يتجاوز طولها المترين على أعتاب نافذة غرفة الأطفال . المطلة على أحد الشوارع الرئيسية للمدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=sNzM8HVCsE4

 

الحادثة أثارت ذعر أفراد العائلة التي تتكوّن من 3 أبناء و رب أسرة يشتغل في التعليم. و في تصريح حصري لموقع  “lemaroc35” فقد صرّح السيّد ع.ز بأنه كان في مكان عمله ليتفاجأ بزوجته تتّصل به لتخبره بأن أفعى ضخمة جاثمة على نافذة غرفة الأطفال. مما اضطره للتوجه للمنزل. و في نفس الوقت، اتّصل إبنه أنس (18سنة) برجال الوقاية المدنية. و الذين توجهوا على الفور للبيت.

أفعى

و نظرا لضخامة الأفعى و مقاومتها الشديدة و خفّتها، فقد اضطروا لدفعها لتسقط على الأرض من الطابق الثاني للإقامة السكنية التي تتواجد بالقرب من واد “راس الما” لتختفي وسط الحشائش . رجال الوقاية المدنية، الذين تفاجؤوا من ضخامة الحيوان الزاحف، طوّقوا الإقامة لحوالي الساعة لعلّهم يعثرون على الأفعى. لكنهم لم يجدوا لها أثرا.

أفعى

الجدير بالذكر فمدينة شفشاون تعرف حرارة مفرطة في هذه الأيام. كما أن من شأن الإهمال الذي يطال تنقية و صيانة جوانب “واد راس الما”، أو كما يُطلق عليه الساكنة “واد الفوارة” و الذي يخترق المدينة، أن تعريض الساكنة لخطر الزواحف و الحشرات السامة. كما صرّح أحد المسؤولين في بلدية المدينة، و هي المسؤولة على حماية المواطنين من هجومات مثل هذه الكائنات الخطيرة، بأن المصالح المختصة لا تتوفّر على الأدوية و المبيدات الخاصة لمكافحة هذه المعضلة.

أفعى