أيدت محكمة الاستئناف بالرباط الحكم الصادر في حق الفوج الأول من الأساتذة المتابعين على خلفية مشاركتهم في احتجاجات التنسيقية.

وأوضحت “التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد“، أن محكمة الاستئناف بالرباط أيدت اليوم الثلاثاء الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية. في حق الأساتذة المتابعين البالغ عددهم 20 أستاذا وأستاذة، الذين من حقهم أن ينقضوا هذه الأحكام في أجل 10 أيام”.

وأضاف ذات المصدر أن محكمة الاستئناف أيدت الحكم الابتدائي بشهرين موقوفة التنفيذ في حق 19 أستاذا وأستاذة. و 3 أشهر حبسا نافذا في حق الأستاذة نزهة مجدي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال الأساتذة المذكورين يوم 6 أبريل 2021 أثناء مشاركتهم في الإنزال الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية. و تمت إدانتهم من طرف المحكمة الإبتدائية بالرباط في 3 مارس 2022 بثلاثة أشهر نافذة في حق الأستاذة نزهة مجدي . و شهرين موقوفة التنفيذ في حق الباقين التسعة عشر. على خلفية المشاركة في “الإنزال الوطني”، بتهم تتعلق بـ”التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية. وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها. وإهانة القوة العامة بأقوال بقصدِ المس بشرفهم و الاحترام الواجب لسلطتهم”.