أعلنت وزارة العدل، مساء السبت، عن اللائحة الأولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

و ذكر بلاغ للوزارة أن عدد المرشحين الذين ضمتهم اللائحة الأولية بلغ أزيد من 46 ألف مترشح ومترشحة. و أوضحت الوزارة أنه يمكن للمترشحين الذين لم تقبل طلباتهم. أن يتقدموا بتظلمات في هذا الشأن إلى غاية منتصف ليل يوم الاثنين 26 يونيو الجاري. و ذلك بتسجيل تظلماتهم على الرابط التالي:http://dac.justice.gov.ma/concours/inscription

و أشارت الوزارة إلى أنه يمكنهم كذلك، إيداع الوثائق التي تنقص ملفات ترشيحهم، بطريقة إلكترونية. و ذلك عبر نفس الرابط المذكور. مضيفة بأنه سيتم نشر اللائحة النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين بعد البت في جميع التظلمات المتوصل بها.

و كانت وزارة العدل أعلنت، قبل نحو أسبوعين، عن إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2023.

و قررت الوزارة، بناء على بلاغ رئيس الحكومة المستند إلى توصية وسيط المملكة، إجراء الامتحان يوم 9 يوليوز بمراكز الرباط، الدار البيضاء، الجديدة، فاس. مراكش، آسفي، مكناس، أكادير، العيون، طنجة، تطوان، سطات، بني ملال، وجدة، الناضور، القنيطرة، تازة. ورزازات، الرشيدية، خريبكة الحسيمة، وكلميم، وبمراكز أخرى عند الاقتضاء.

و أشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم إجراء اختبارين كتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة في شكل أسئلة وأجوبة متعددة الاختيارات. و اختبار آخر شفوي يتكون من عدة أسئلة.