فاز المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بهدفين لواحد، على نظيره منتخب غينيا في مباراة افتتاح بطولة كأس إفريقيا 2023، مساء اليوم السبت. على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

و انطلقت مجريات المباراة على وقع سيطرة عناصر المنتخب المغربي على مجريات اللعب واحتكار الكرة منذ الدقائق الأولى. غير أن السيطرة بقيت محتشمة دون أن تترجم لكرات هجومية تهدد مرمى المنتخب الغيني.

و تواصلت مجريات الجولة الأولى بهذا النسق، إذ وجد رفاق عبد الصمد الزلزولي صعوبات كبيرة في فك شفرة دفاع المنتخب الغيني. قبل أن يتمكن هذا الأخير من هز الشباك و إحراز هدف السبق من كرة ثابتة في الوقت الضائع من الجولة الأولى.

و مع بداية مجريات الجولة الثانية، بحث المنتخب المغربي عن تعديل النتيجة، من خلال خلق مناورات هجومية. قبل أن يحتسب الحكم الصومالي ركلة جزاء في حدود الدقيقة 66. ترجمها العميد عبد الصمد الزلزولي لهدف التعادل.

و تميزت دقائق الربع ساعة الأخير من المباراة بضغط هجومي من جانب عناصر المنتخب المغربي. إذ أتيحت كرات هجومية سانحة للتهديف لرفاق بلال الخنوس، لم يتم التعامل بها بالشكل المطلوب لهز الشباك. قبل أن يعود الحكم لاحتساب ركلة جزاء ثانية في الوقت الضائع، ترجمها عبد الصمد الزلزولي لهدف الفوز.