وجه حزب الاشتراكي الموحد  رسالة مفتوحة إلى وزارة الداخلية. بخصوص  معاناة ساكنة كل من دواوير دوار لفضاضلة ودوار هناوات ودوار خريبش ودوار بيحات بجماعة سيدي شيكر مع العطش تزامنا مع عيد الأضحى وفصل الصيف. معلنا تضامنه مع الساكنة من أزمة الماء.

وأوضح حزب الاشتراكي الموحد بجهة مراكش أسفي . في رسالته اليوم السبت فاتح يوليوز الموجهة إلى عامل عمالة أسفي. أن الجماعة تشهد “غيابا تاما للماء الصالح للشرب، منذ عدة أيام”. رغم علم الجميع بكون المنطقة تشكو من “خصاص مهول” في الموارد المائية بسبب الجفاف. ورغم “النداءات المتكررة لاتخاذ اجراءات استباقية لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب باعتباره مادة حيوية واولوية”.

وأضاف ذات المصدر ، أن السلطات المحلية والمنتخبة لم تتخذ “أي اجراء للتخفيف من معاناة الساكنة”. علما أن البئر الوحيد الذي كان تستعمله الساكنة والمتواجد بدوار لهناوات تعرض للتسميم بعدما أقدم شخص على تلويث مائه بزيت محركات الشاحنات. كما تعرض الخزان المائي بدوره للتخريب.
وأشار ذات المصدر إلى أن،  السلطات المحلية، أحجمت في لامبالاة بإيجاد حلول عيد الاضحى. عن “تسليم الدقيق المدعم للساكنة” من أجل الرفع من معاناتها جراء ارتفاع الاسعار. ولو أن “الجماعة تعتبر من بين الجماعات الهشة بالاقليم”.

وبررت السلطات المحلية في ذات الرسالة حرمان الساكنة من هذا الدعم. بأن من “يرغب في الاستفادة من الدعم عليه التسجيل في السجل الاجتماعي” . وهو “إجراء غير قانوني”.

وأعلن المكتب الجهوي للحزب بجهة مراكش أسفي “تضامنه مع ساكنة جماعة سيدي شيكر، وشجبه للموقف المتفرج والسلبي الذي تمارسه السلطات المحلية في ما يتعلق بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، طالبا من  العامل “اتخاذ إجراءات مستعجلة لرفع معاناة الساكنة، وتوفير الماء الصالح للشرب لها”.
كما طالب  ب “فتح تحقيق نزيه في تسميم البئر، وتخريب خزان الماء، واحالة كل من ارتكب ذلك ذلك او تستر عليه الى المحاسبة