الوكيل العام بالدار البيضاء يحيل ملف اختلالات ستاد دونور على الشرطة القضائية

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف   بالدار البيضاء. شكاية حول اختلالات المركب الرياضي محمد الخامس على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 

وكشف محمد الغلوسي رئيس جمعية حماة المال العام. في تدوينة عبر صفحته بالفيسبوك مساء اليوم الثلاثاء. أن الفرع الجهوي الدار البيضاء الوسط للجمعية المغربية لحماية المال العام. تقدم بشكاية  متعلقة بافتراض وجود شبهة اختلالات مالية وقانونية بخصوص الإصلاحات المتكررة التي عرفها المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء. والذي خصصت له مبالغ مالية عمومية. وصلت إلى 22 مليار.

وأشار إلى أنها إصلاحات تتكرر في كل مناسبة أو بدونها. ويسمع المغاربة عن إغلاق المركب من أجل الإصلاح دون أن تظهر أثر تلك المبالغ على أرضية وتجهيزات الملعب.

وأوضح الغلوسي أن شركات وأشخاص استفادوا من عملية الإصلاحات الترقيعية. التي بددت فيها أموال ضخمة. يحدث هذا في الوقت الذي تراهن فيه الدولة على قطاع الرياضة وخاصة كرة القدم. التي سخرت لها مجموعة من الإمكانيات والبنيات من أجل كسب بعض الرهانات الإقتصادية والسياسية.

وكشف رئيس الجمعية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية. ستدسن أبحاثها وتحرياتها بخصوص هذه القضية التي استأثرت كثيرا باهتمام الرأي العام. للأستاذ محمد مشكور بصفته رئيس الفرع الجهوي الدار البيضاء الوسط للجمعية المغربية لحماية المال العام يوم الجمعة 28 يوليوز.

وعبر رئيس الجمعية عن أمانيه  بأن يشكل البحث القضائي مقدمة لفتح ملفات أخرى. لها صلة بواقع الفساد في قطاع الرياضة بشكل عام. كما نتمنى أن يذهب البحث بعيدا وأن يكون سريعا لكشف كل المتورطين المفترضين في ملف شبهة ورائحة فساد المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء. ومحاسبة كل المتورطين المفترضين مهما كانت مواقعهم ومراكزهم تجسيدا لدور السلطة القضائية. في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة.