انخفاض نسبي لدرجة الحرارة في عدد من أقاليم المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين. أن تتميز الحالة الجوية، عموما. بطقس حار إلى محليا جد حار بكل من المناطق الداخلية الشمالية و الوسطى. و جنوب الريف، و مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط، و بالجنوب الشرقي للبلاد.
ويرتقب، أيضا، حسب نشرة للمديرية. نزول زخات رعدية محليا مع هبات للرياح فوق الأطلسين الكبير و المتوسط. و مناطقهما المجاورة، فضلا عن مرور سحب كثيفة نسبيا بالجنوب الشرقي. و المنطقة الشرقية، و كذا بالسايس و الريف.
كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. و نزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق سواحل المحيط الأطلسي الوسطى و الجنوبية.
و فضلا عن ذلك. من المنتظر أن يشهد الجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية. تناثر حبات من الرمال، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية محليا بمنطقة طنجة.
و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، و تادلة، و هضبة الفوسفاط وةشرق السايس. و ستكون ما بين 17 و 25 درجة بباقي ربوع المملكة.
أما درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض قليلا. أو ستكون دون تغيير مهم. و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و قليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي