المجلس الوطني الصحافة يستنكر انتهاك وسائل إعلام أجنبية لأخلاقيات المهنة 

استنكر المجلس الوطني للصحافة ، بشدة. لجوء وسائل إعلام أجنبية ، التي مازالت تحن للماضي الإستعماري ، إلى تشويه المجهود الوطني في عمليات الإنقاذ و الإغاثة. بدل القيام بواجبها المهني ، خاصة في ظروف إنسانية ، تتطلب الترفع عن كل الحسابات السياسية الضيقة ، و العقليات التي عفى عنها الزمن.

و ذكر المجلس الوطني للصحافة في بلاغ صحفي اليوم الاثنين ، بضرورة احترام أخلاقيات مهنة الصحافة ، في تغطية الحدث المؤلم. دون السقوط في الإثارة الرخيصة ، أو عدم احترام حرمة الموتى و كرامة الضحايا ، و شعور عائلاتهم و ذويهم ، و الإستخفاف بالمشاعر الإنسانية.

كما ثمن المجلس في ذات البلاغ. تجاوب السلطات المكلفة بعمليات الإنقاذ و الإغاثة و المتخصصين و الخبراء، في تقديم المعطيات الصحيحة ، موجها نداء بمزيد من الإنفتاح على الصحافة المهنية. و تنظيم توفير الأخبار ، و الشروحات الكفيلة بوضع الرأي العام الوطني و الدولي ، في الصورة الحقيقية لتطورات الأوضاع.

و أعلن لمجلس الوطني للصحافة ، أنه سيساهم ، على غرار باقي المؤسسات الوطنية. في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية. مؤكدا على أن المساهمات ، التي سيقدمها رئيس و مستخدمو المجلس ، كل حسب قدرته. ستتم لفائدة الصندوق المفتوح للمساهمة في الجهود التي تقوم بها السلطات المغربية. تحت قيادة الملك محمد السادس ، قصد التخفيف من آثار الزلزال.

و في ختام البلاغ ، نوه المجلس بمبادرات الجمعيات و الهيئات المهنية العاملة في قطاع الصحافة و النشر. ودعا الصحافيات و الصحافيين إلى التضامن مع ضحايا الزلزال. الذي أفجع جميع مكونات الشعب المغربي.