أفرزت قرعة كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة للألعاب الأولمبية “باريس 2024″، التي جرت أمس الجمعة، بمركز محمد السادس في الرباط، وجود المنتخب الأولمبي المغربي في المجموعة الأولى.

و وضعت القرعة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، في المجموعة الأولى رفقة غانا و الكونغو و غينيا. فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من مصر و مالي و الغابون و النيجر.

و في المقابل، تواصل عصام الشرعي مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، بالمدرب وليد الركراكي. من أجل الاستعانة ببعض اللاعبين المتواجدين في المنتخب الأول، قصد خوض هذه المنافسة.

و بتنسيق مع وليد الركراكي، بدأ عصام الشرعي، اتصالاته مع بلال الخنوس، لاعب وسط فريق جينت البلجيكي. وعبد الصمد الزلزولي، مهاجم فريق أوساسونا الإسباني. من أجل حمل قميص المنتخب الأولمبي في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

ويرغب عصام الشرعي، ملء الخصاص الذي يعاني منه الأولمبي في وسط الملعب وخط الهجوم. قبل البطولة الأفريقية المقررة في شهر يونيو.

ومن المرتقب أيضا التحاق كل من شادي رياض، مدافع برشلونة الإسباني، إضافة إلى إبراهيم صلاح و بنيامين بوشواري.  لاعبي ستاد رين و سانت إيتيان الفرنسيين. إلى معسكر المنتخب الأولمبي المغربي في التصفيات الإفريقية.

ويتطلع المنتخب الأولمبي لكرة القدم، للتأهل إلى الألعاب الأولمبية بباريس. بعدما غابت كتيبة الأسود عن هذه التظاهرة منذ 2012.

 

عن الجريدة 24