أخنوش جَهِز الطُرقات ووفِر المروحيات وأوقف غلاء المحروقات

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي عزيز أخنوش رئيس الحكومة. بالتسريع بالعمل على فك الحصار على المناطق المنكوبة. بتسريح الطرقات بالآليات الضرورية ،و توفير مروحيات للوصول إلى المناطق التي لا تصلها الطريق. لإيصال الحاجيات من خيم و أغطية و ألبسة و مواد غذائية و أدوية.

و جدد المكتب الوطني لذات النقابة. في رسالة موجهة لرئيس الحكومة ، اطلعت عليها جريدة “المغرب 35” ، مطلبه بضرورة التدخل لدى شركات المحروقات. من أجل التفاعل مع اللحظة و تخفيض حقيقي لأثمنة المحروقات ، تماشيا مع السوق الدولية للمحروقات.

و أشارت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي ، إلى أن الهزة الأرضية العنيفة ليلة الجمعة السبت 8-9 شتنبر 2023 ، التي ضربت العديد من المناطق و الأقاليم ، مخلفة آلاف الشهداء و الشهيدات ، و آلاف المصابين بأقاليم الحوز ، و شيشاوة ، و مراكش ، و تارودانت ، و أزيلال ، و رزازات.. و مُدمرة دواوير بأكملها ، و مُحدِثة أضرارا في أغلب المنازل ، و الطرق ، و البنيات بهذه المناطق ، خلقت جوا من الرُّعب و الهلع ، في غياب مواكبة عاجلة للفاجعة ، من طرف الإعلام الرسمي و الموالي له ، و تأخُّر و ضعف و صول فرق الانقاذ و الإغاثة للعديد من الدواوير ، التي ظلت الأخبار مجهولة عن أحوال سكانها ، و أخرى تطلب النجدة بحصرة و غضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.