الملك يعزي أسرة المرحوم الفريق المتقاعد حميدو العنيكري
بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة. إلى أفراد أسرة المرحوم الفريق المتقاعد حميدو العنيكري.

   و قال  الملك في هذه البرقية ” فقد تلقينا ببالغ التأثر و الأسى. نعي المشمول بعفو الله و غفرانه ، الفريق المتقاعد حميدو العنيكري ، تغمده الله بواسع رحمته و رضوانه “.

و أضاف الملك ” و بهذه المناسبة الأليمة. نتقدم إليكم ، و إلى كافة ذوي الراحل المبرور و أقربائه. بأحر التعازي و أصدق المواساة ، في هذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه. سائلين الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر و حسن العزاء ، و أن يسكنه فسيح جناته”.

و قال الملك “و إننا لنستحضر ، بكل تقدير ، ما كان يتحلى به الفقيد من غيرة وطنية صادقة ، و من انضباط ، و تفان ، و نكران ذات ، في خدمة المصالح العليا للوطن ، و اضطلاعه بواجبه الوطني ، بمختلف المسؤوليات السامية العسكرية ، و الأمنية ، التي تقلدها ، في وفاء راسخ لثوابث الأمة ،  و مقدساتها ، و تعلق مكين بأهداب العرش العلوي “.

و تابع الملك ” و إذ نشاطركم أحزانكم في هذا الرزء ، الذي لا راد لقضاء الله فيه ، فإننا ندعوه عز و جل ، أن يجزي فقيدكم العزيز ، خير الجزاء عما أسدى لوطنه من جليل الخدمات ، و أن يتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بالمغفرة و الرضوان “.

“و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة ، قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة و أولئك هم المهتدون”. صدق الله العظيم.