السعودية تعتزم الترشح لاستضافة مونديال 2034
أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الأربعاء. عن عزم بلاده الترشح لاستضافة كأس العالم 2034. معتبرا أن ذلك يعد انعكاسا لما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس). إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن نية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 “وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم”.
ويأتي هذا الاعلان عقب زف الملك محمد السادس  لخبر سار للشعب المغربي ، عشية اليوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري. بخصوص الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030حيث قال بلاغ للديوان الملكي “أن اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع. اختيار ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح واحد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم”.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

وبهذه المناسبة، أعرب الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.