أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدارالبيضاء، أمس الخميس 19 أكتوبر. بإحالة متهمين في جنايات ” تكوين عصابة إجرامية، والتزوير في محرر رسمي. واستعماله، و المشاركة في إتلاف، و إخفاء وثائق عامة وخاصة ..”. بعدما تقدمت النيابة العامة بالمطالبة من أجل إجراء تحقيق مع المشتبه بهم. مع تقديم ملتمس إلى قاضي التحقيق بالإيداع رهن تدابير الإعتقال الاحتياطي.

وأوضحت تقارير إعلامية اليوم الجمعة. أنه بعد إجراء التحقيق التمهيدي مع المتهمين من طرف قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى على خلفية شكاية من أدارة الجمارك. أمر بإيداع عدد من المحامين و منتدب قضائي ومسيري شركات وبرلماني سجن عين السبع بتهم ” جنايات تكوين عصابة إجرامية، التزوير في محرر رسمي، واستعماله. و المشاركة في إتلاف، و إخفاء وثائق عامة وخاصة. من شأنها أن تسهل البحث عن الجنايات أو الجنح أو كشف ادلتها أو عقاب مرتكبيها والارشاء، وجنحة النصب”.

وأبرزت ذات المصادر، أنه تم إيداع محامي شهير بمدينة طنجة (م.ع) سجن عكاشة. بمعيّة محامية من طنجة ومحامية من الرباط و محامي من الدارالبيضاء (ر.ص.ع) و منتدب قضائي (ن.ح) و برلماني عن حزب الإتحاد الدستوري بمدينة العرائش. ورجل أعمال بتطوان (م.و) متخصص في بيع السيارات، ومسيرة شركة.

وتجدر الإشارة إلى أن القضية تتعلق ببارون مخدرات أجنبي. معتقل حالياً ومحكوم بعشر سنوات سجناً، حيث تبين بعد متابعة من النيابة العامة، أن لائحة أسماء المعتقلين المذكورين. متورطون في تزوير المنتدب القضائي (ن.ح) لوثيقة قضائية للإفراج الموقت عن البارون المذكور الذي قضى ثمان سنوات لحد الآن، مقابل حصولهم على أموال طائلة من البارون المذكور.

 

ملف بارون المخدرات الليبي

وشهد ملف بارون المخدرات الليبي الجنسية والمعتقل في قضايا المخدرات تطورات مهمة بعد أن تورط فيه مجموعة من رجال الاعمال من بينهم رجل أعمال من مدينة تطوان و صديقته المحامية بطنجة بحيث عملوا على إيهامه بأنهم قادرين على اطلاق سراحه و عدم أداء ما بذمة البارون الليبي من دين جمركي و تسهيل إفلاته من العقاب، لكن يقظة النيابة العامة حالت دون ذلك بحيث إستطاعت النيابة العامة الضرب بيد من حديد في كل من حاول المس بالنظام العام .

وخلص تتبع أثر هذه العصابة، لتقديمهم أمام أنظار الوكيل العام للملك، في حالة سراح، واستنطاقهم من طرف نائب الوكيل العام للملك، بحيث قرر إحالتهم على قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى الذي أمر بإيداعهم سجن عكاشة بعد الإستماع إليهم تمهيديا بحيث اتخد أمرا بإيداعهم بالسجن المحلي عين السبع.