استئنافية مراكش تقضي بإجراء خبرة حسابية بخصوص قضية عبد العالي دومو

 

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش  اليوم الجمعة. بإجراء خبرة حسابية بخصوص قضية عبد العالي دومو البرلماني السابق عن حزب الاتحاد الدستوري و رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز سابقا. والذي يتابع على خلفية شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام

وأصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بالدائرة الاستئنافية بمراكش ، اليوم الجمعة حكما يقضي. بإجراء خبرة حسابية في قضية عبد العالي دومو. المتابع  بتهم تتعلق بـ “تبديد أموال عمومية خلال فترة رئاسته السابقة لمجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز”. و ذلك على خلفية شكاية تقدم بها الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام.

وكشف محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة عبر صفحة رسمية بالفيسبوك. أن متابعة الرئيس الحالي لجماعة زراد القروية التابعة لإقليم الحوز، المتابع من طرف النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل صك اتهام موزع بين “تبديد واختلاس أموال عامة ومنقولة والتزوير واستعماله وإتلاف وثائق من شأنها الكشف عن جناية”، جاء بناء على خلفية شكاية لفائدة الجمعية المذكورة.

و اتهمت الجمعية بـ “تبديد أموال عمومية خلال فترة تقلده مهام رئاسة مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز سابقا”، وذلك من خلال تأدية مصاريف إيواء شخصيات وعائلات في فنادق فخمة، دون أن تربطها أية علاقة بالجهة، أو تقدم أية خدمة، بالإضافة إلى أداء مصاريف إيواء أشخاص بفنادق مصنفة من مالية الجهة في فترات مختلفة بمناسبة العطل السنوية، دون أن يكون لهؤلاء الأشخاص أية علاقة بالجهة، أو يقدموا أية خدمة كيفما كان نوعها للجهة.