تنسيق قطاع التعليم يواصل التصعيد ضد النظام الأساسي لبنموسى ويعلن خوض إضراب وطني

ما زال رجال ونساء التعليم يواصلون خطوات التصعيد في وجه وزارة شكيب بنموسى. ضدا على مشروع النظام الأساسي المرفوض من طرفهم، حيث أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم. عن “خوض إضراب عام وطني ، يومي الثلاثاء و الأربعاء 7 و 8 نونبر 2023. مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط. يوم الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة 11 صباحا ، مع الاستمرار في التوقفات عن العمل. خلال فترة الاستراحة ، طيلة باقي أيام الأسبوع”.

و أكد التنسيق الوطني لقطاع التعليم. في بلاغ اليوم الجمعة توصلت جريدة “Le Maroc35” بنسخة منه ، “نجاح الإضراب الوطني و الوقفات الاحتجاجية الإقليمية و الاستمرار في تنفيذ الشطر الثاني من البرنامج الاحتجاجي الوطني”.

و شدد بلاغ التنسيق على “الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية ، و مقاطعة كل التكوينات و الانسحاب من مجالس المؤسسة و الأندية و مجموعات الـ‘واتساب’ الخاصة بالمؤسسات. و حمل الشارات السوداء طيلة أيام الأسبوع”
و أعلن التنسيقة بالنسبة لأطر الدعم ، “مقاطعة العمل بـ 38 ساعة و العمل بـ 24/21. و مقاطعة جميع التكليفات بالحراسة العامة ، و جميع المهام المضافة بالقرارات الوزارية و الخارجة عن الاختصاص ، و مقاطعة البطولات المدرسية لأساتذة التربية البدنية”.

وحذر التنسيق التعليمي في ذات البلاغ لها وزارة التربية الوطنية من “أي رد فعل انتقامي من نساء ورجال التعليم، وأي مس بحقهم الدستوري في ممارسة الإضراب الذي تكفُله لهم كل القوانين والمواثيق الدولية والوطنية”.