الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تستمع لأزيد من ألف جمعية وهيئة

أفاد محمد عبد النباوي ، عضو الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة ، و الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية. بأن أزيد من ألف جمعية ، بالإضافة إلى أربع مؤسسات رسمية ، شاركت منذ فاتح نونبر الجاري. في جلسات الاستماع التي تعقدها الهيئة.

و أوضح عبد النباوي ، في تصريح للصحافة ، اليوم الجمعة. أن الهيئة التي واصلت عملها منذ فاتح نونبر الجاري ، استطاعت ، لحد الآن. أن “تنظم أكثر من 40 جلسة استماع للجمعيات و المؤسسات والتنظيمات المجتمعية في شكل تنسيقيات ومجموعات من الجمعيات”. مشيرا إلى أن هذه المؤسسات شاركت بفعالية و مسؤولية. وأجمعت على التنويه بالمبادرة الملكية الرامية إلى تعديل المدونة ، لافتا في ذات السياق إلى أنها نوهت أيضا بالمقاربة التشاركية المعتمدة.

و أضاف عبد النباوي أن الهيئة لا تزال مستمرة في عقد اجتماعاتها ، و ستواصل خلال الأسابيع المقبلة الاستماع لجمعيات أخرى و للأحزاب السياسية و للنقابات المهنية و لبعض المؤسسات العمومية و المؤسسات الرسمية. ولفعاليات مجتمعية أخرى تعمل في المجال الحقوقي و الفقهي و القانوني مؤكدا أن العملية تمر في ظروف جيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تعقد سلسلة استشارات وجلسات استماع مع مختلف الفاعلين المعنيين تنزيلا لمضامين الرسالة الملكية الموجهة لرئيس الحكومة بشأن إعادة النظر في مدونة الأسرة.