شغيلة المكتب الوطني للتقاعد تعلن التصعيد وتسطر برنامجا احتجاجيا

دعا المكتب الوطني الموحد للصندوق المغربي للتقاعد. كافة منخرطيه للمشاركة المكثفة في البرنامج الاحتجاجي الإنذاري، مشيرا إلى أن المدير يشتغل على أساس الإجهاز على المكتسبات. و عينه” الإجهاز على شروط الترقية وجعلها تخضع لمعايير جديدة. أقل ما يقال عنها أنها تعجيزية ومستحيلة. و الإجهاز على المنحة المتغيرة. الإجهاز على المنحة النصف سنوية. تحت غطاء ما يسمى بالقانون الأساسي الجديد الذي يحيل الشغيلة على مدونة الشغل.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية. حسب بلاغ للمكتب النقابي. بعدما استنفد المكتب الوطني الموحد كل أساليب الحوار الممكنة في علاقته مع المدير. من خلال تجربته في المفاوضات الجماعية والتي دامت أكثر مما برمج لها. ورغم سياسة التسويف والمماطلة وخلط الأوراق، وعدم الوفاء بالعهود التي التزم بها. حاول المكتب النقابي قدر الإمكان ضبط النفس وتغليب منطق الحوار. لكن لأسف فلا حياة لمن تنادي.

وسطر المكتب النقابي برنامجا احتجاجيا خاصا بشهر نونبر. سيكون على الشكل التالي:

= الأربعاء 15/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الخميس 16/11//2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الإثنين 20/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الثلاثاء 21/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إل غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الأربعاء 22/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الخميس 23/11/2023 تنظيم وقفة احتجاجية على الساعة 11 صباحا؟ بمقر وزارة المالية.
= الثلاثاء 28/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الأربعاء 29/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.
= الخميس 30/11/2023 اعتصام داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات. من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف.