اعتقال محامي وطبيب بمصحة خاصة بطنجة ووضعهما تحت الحراسة النظرية قبل تقديمهما للتحقيق

 

في قصة أشبه ما تكون بفيلم هيتشكوكي، أقدم ثلاث محامين بإصطحاب زميل لهم  في الثلاثينيات من عمره إلى ملهى ليلي بطنجة ، وقدموا له مشروبا في قنينة “ريد بول” ممزوجا بمادة مخدرة.

وحسب مصادر “المغرب 35” فبعد ان ظهرت على المحامي حديث الالتحاق بمهنة المحاماة، علامات الغيبوبة والألم جراء تناوله لهذه المادة، قاموا بنقله لمصحة السلام بطنجة وتسجيله في سجلات إدارة المصحة بإسم ليس إسمه الحقيقي، مشيرة إلى أنهم قاموا بعد ذلك بإخراجه من المصحة من خلال التوقيع على ورقة تثبت تحملهم المسؤولية .
وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد إخراج المحامي المصاب من المصحة المذكورة وهو في حالة حرجة لكونه لم يتلقى الاسعافات الاولية، نقله للبيت ، تدهورت حالته الصحية، ليقوموا بعد ذلك بنقله لمستشفى اكديطال في حالة حرجة جدا، خاصة بعد تأكيد الاطباء على أن كل أعضائه الحيوية  تعرضت للإصابة، بسبب تلك المادة المخدرة، وهو يرقد في ذات المصحة بين الحياة والموت.

وتمكنت المصالح الأمنية من إعتقال المحاميان اللذان كان السبب وراء ما وقع للضحية، بالاضافة الى إعتقال طبيب مصحة السلام والذي سلم الضحية رغم أنها كانت  في حالة حرجة ولم يقم بواجبه المهني كطبيب بإسعاف المريض.