المحكمة الدستورية تخيب آمال فضيلي و ترفض طلب إلغاء نتائج انتخابات الدرويش

أصدرت المحكمة الدستورية  قرار الرفض لطلب البرلماني السابق عن الحركة الشعبية محمد فضيلي، المتعلق  بإلغاء انتخاب عبد المنعم الفتاحي، البرلماني عن حزب الإستقالإستقلال.بدائرة الدريوش.

وكان فضيلي رئيس المجلس الوطني السابق لحزب الحركة الشعبية  قد وجها اتهامات  لمنافسية البرلمانيين محمد أوشن و عبد المنعم الفتاحي بعدم الأهلية في الترشح واستعمال المال.

وأضافت مصادر متطابقة أن المحكمة الدستورية ، رفضت  الطلبات المتعلقة بإلغاء انتخاب يونس أشن، في الانتخابات الجزئية التي أجريت في 13 يونيو 2023، بالدائرة الانتخابية المحلية “الدريوش” (إقليم الدريوش)، والتي أعلن على إثرها انتخاب يونس أشن وعبد المنعم الفتاحي، عضوين بمجلس النواب،

 وأشارت ذات المصادر إلى هذه المطالب تم تقديمها أيضا من طرف كل  أنس الطراح ومحمد البوسيخاني ويونس مزوزبن وجمال الذهبي ومحمد عليوي ومحمد أشن ومحمد الصغير عزوزي ويوسف البركا ومصطفى بشار والمهدي بلحاج وعبد الحكيم غالب وعبد الله الرازي .

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدستورية كانت قد كشفت عن خروقات خطيرة تورط فيها محمد فضيلي عن الحركة الشعبية، ويونس أشن عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قبل أن يلتحق بحزب الاصالة و المعاصرة ، بينها تصويت الأموات و شراء الأصوات و الهجوم على صناديق الاقتراع ، وهي القضايا المعروضة على القضاء.