تنظيم الدولة الإسلامية ينشر شريط فيديو يوثق لهجوم موسكو

 

نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عادة ما يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية شريط فيديو صوره على ما يبدو منفذو الهجوم داخل قاعة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، وفق ما أفاد موقع “سايت” المتخصص في رصد المواقع الجهادية.

ويظهر الفيديو البالغة مدته دقيقة و31 ثانية عددا من الأفراد الذين بدت وجوههم غير واضحة وأصواتهم مشو شة، وهم يمسكون بنادق هجومية وسكاكين، داخل ما بدا أنه بهو قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتيهول” في كراسنوغورسك في شمال غرب العاصمة الروسية.

وبينما كان المهاجمون يطلقون رشقات نارية عدة، شوهد عدد من الجثث أرضا، وأمكن رؤية حريق يندلع في الخلفية. وظهر شريط الفيديو هذا على حساب في تلغرام قال موقع “سايت” إنه يعود لوكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأسفر الهجوم الذي أعلن التنظيم مسؤوليته عنه مساء الجمعة، عن مقتل 133 شخصا على الأقل . وهذا هو الهجوم الأكثر دموية الذي يتبناه التنظيم على الأراضي الأوروبية.

ووفقا للكرملين، أوقف 11 شخصا، بيهم 4 يشتبه في أنهم منفذو الهجوم.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت بـ”معاقبة” المسؤولين عن الهجوم، مؤكدا أن المهاجمين أوقفوا وهم في طريقهم إلى أوكرانيا، من دون الإشارة إلى إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذا الاعتداء.

 

 

وكالات