قضية إيسكوبار الصحراء تعود إلى الواجهة.. استئناف التحقيق مع الناصيري وبعيوي ومن معهما

 

أفادت مصادر متطابقة أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء استأنف قرار قاضي التحقيق المتعلق بمتابعة سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي السابق و مجلس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي، الرئيس  السابق لمجلس جهة الشرق، و26 متهما آخر في ملف “إسكوبار الصحراء”.

 

وأضافت ذات المصادر أنه من المرتقب أن الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف في القرار بعد استئنافه من طرف الوكيل العام وبعض محاميي المتهمين، في انتظار تحديد أولى جلسات محاكمة المتهمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وعزت المصادر ذاتها أن قرار استئناف الوكيل العام لقرار إحالة قاضي التحقيق مرده  بالأساس إلى متابعة بعيوي والناصيري بتهم “خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمرك طبقا للفصل 279 مكرر مرتين من مدونة الجمارك”، وهي المتابعة التي أسقطها قرار قاضي التحقيق.

 

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أنهى مرحلة التحقيق التفصيلي، وأحال قرار المتابعة على الوكيل العام في 21 مارس 2024.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه من المرتقب أن تتم إحالة الملف على غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال الأيام القليلة المقبلة، للشروع في محاكمة المتهمين في القضية المذكورة التي استأثرت باهتمام وطني ودولي على حد سواء