فاس.. موظف بالتجاري وفا بنك يختلس قرابة المليار ويختفي عن الأنظار

اهتزت ساكنة مدينة فاس على وقع جريمة مالية حيث تعرضت مؤسسة التجاري وفا بنك، بسبب فضيحة اختلاس أموال ضخمة، وذلك بعد قام موظف سابق بوكالة بفاس باختلاس مت يناهز مليار سنتيم من حسابات الزبناء قبل أن يلوذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وأضافت مصادر محلية، أن الموظف المذكور، الذي كان يشغل منصب مسؤول في الوكالة، استغل منصبه للوصول إلى حسابات الزبناء وتحويل مبالغ مهمة من أموالهم إلى حسابات أخرى تابعة له ولبعض أصدقائه.

وأوضحت ذات المصادر أن المسؤولين في البنك بعدما اكتشفوا أمر، اختلاس 840 مليون سنتيم تم فتح تحقيق فوري، بعدما أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بفاس بفتح تحقيق مفصل مع المتورطين في هذه القضية.

وتشير التقديرات إلى أن المبلغ المختلس قد يزداد مع تقدم التحقيقات، حيث تتواصل عملية مراجعة حسابات الزبناء للتأكد من عدم وجود عمليات اختلاس أخرى.

وأشارت إلى أن المشتبه به يرشح أنه غادر المغرب فور علمه باكتشاف أمره، ويجري حاليًا البحث عنه من طرف الشرطة القضائية، فيما يُجري فريق من من الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تحقيقات موسعة لكشف ملابسات هذه القضية وتحديد هوية جميع المتورطين فيها.
جدير بالذكر أنها ليست المرأة الأولى تروج اخبار عن تعرض مؤسسة بنكية للسطو واختلاس الأموال من طرف مشتغلين بتلك الابناك، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول أمن ودائع الزباء وحساباتهم البنكية؟